Getting My خطاب التغطية To Work

Wiki Article



البيان الافتتاحي: ابدأ بمقدمة قوية وشخصية توضح بوضوح حماسك للدور، وتعطي لمحة عن خلفيتك الأكاديمية وتآزرها مع المهنة المعنية.

أو عن طريق البريد الإلكتروني (الايميل) سواء كنص للرسالة أو مرفقاً كالملف منفصل عن السيرة الذاتية.

تجنب الفقرات الطويلة جدا التي يصعب قراءتها على الأجهزة المحمولة . إذا كنت تريد إرسال رسالة مكتوبة بخط اليد على البريد ، فلا تفعل ذلك إلا إذا كان خط يدك جيدا .

إن خبرتك ومؤهلاتك السابقة هي أيضاً جوانب أساسية لخطاب طلب الوظيفة الخاص بك. بينما تسرد سيرتك الذاتية خبرتك المهنية السابقة، فإن خطاب التقديم الخاص بك يوفر فرصة للخوض في مزيد من التفاصيل وشرح كيف يمكن أن تكون الخبرة السابقة في الوظيفة الجديدة ميزة.

من الضروري أيضا التركيز على المهارات المتعلقة بالتنظيم والتواصل والتفكير وما تتمتع به من خبرات ومهارات تميزك عن غيرك من المتقدمين للعمل.

إذا كان بإمكانك توضيح سبب كونك مناسباً للعمل في الشركة، فأنت بالفعل أقتربت كثيراً من الحصول على فرصة العمل هذه.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

لكي تقوم بكتابة خاتمة مناسبة خطاب تغطية لسيرتك الذاتية، عليك اتباع النصائح التالية

الإفراط في التفصيل في التفاصيل المذكورة بالفعل في سيرتك الذاتية.

ثم ركز على المهارات والخبرة التي نور تمتلكها والتي تجعلك الشخص المناسب لحلها، لكن بدون أن تقلل من الشركة أو تتباهى عليهم.

تذكر أن تجعل خطاب الغلاف الخاص بك موجزاً وملائماً ومركّزاً على احتياجات صاحب العمل.

يعد خطاب تغطية ( كافر ليتر ) مهمًا لأنه يشرح تفاصيل سيرتك الذاتية بمزيد من العمق وهو أول انطباع عنك لدى مدير التوظيف.

قد تعتقد أن كتابة رسالة التغطية ليس بأهمية كتابة السيرة الذاتية ولكنك مخطئ تماماً. رسالة التغطية هي السبيل الذي يشجع صاحب العمل على قراءة سيرتك الذاتية أو تجاهلها. وفي ظلّ التنافسية العالية في سوق العمل، أصبح من الضروري الاهتمام بكتابة رسالة تغطية جيّدة وعدم الاعتماد فقط على إنشاء سيرة ذاتية من أجل الحصول على العمل.

إن دمج هذه المكونات بشكل مدروس لن ينقل فهماً قوياً للمهنة فحسب، بل سيُظهر أيضاً نهجاً استباقياً والتزاماً حقيقياً لبدء رحلة مهنية ناجحة.

Report this wiki page